- منتديات مدرسة أم القرى للبنـات -
 
الرئيسيةالرئيسية  مدن + قرى البحرين تحتفي بذكر مولد النبي محمدح ص I_icon_mini_portal  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 مدن + قرى البحرين تحتفي بذكر مولد النبي محمدح ص

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
GHOSTA
الإدارة
الإدارة
GHOSTA

العذراء عدد المساهمات : 69
المكافئات : 167
تاريخ التسجيل : 10/02/2010
العمر : 24

مدن + قرى البحرين تحتفي بذكر مولد النبي محمدح ص Empty
مُساهمةموضوع: مدن + قرى البحرين تحتفي بذكر مولد النبي محمدح ص   مدن + قرى البحرين تحتفي بذكر مولد النبي محمدح ص Icon_minitimeالخميس مارس 04, 2010 10:53 am


مدن + قرى البحرين تحتفي بذكر مولد النبي محمدح ص Thumb_01267690409

مدن وقرى البحرين تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

احتفلت قرى ومدن مملكة البحرين مساء أمس (الأربعاء) بذكرى مولد النبي محمد بن عبدالله (ص) الشريف. ونظمت المساجد والمآتم والجمعيات والمنظمات الإسلامية احتفالات بهيجة بهذه المناسبة.

وتخللت الاحتفالات فعاليات شعرية في مدح الرسول (ص) وأهل بيته (ع)، إلى جانب عقد محاضرات وجلسات حوارية ذات علاقة بالمبعث النبوي وأهداف الرسالة السماوية وأسرارها، بالإضافة إلى جملة من مسابقات الأسئلة المتعلقة بالسيرة والقرآن الكريم للأطفال والكبار.

وشدد خطباء المنابر والمحاضرون في المساجد والمآتم على ضرورة إحياء مثل هذه المناسبات سنويا، من خلال إظهار الأهداف الرئيسية للبعثة النبوية والسيرة والتعريف بالدين الإسلام الحنيف بالصورة الراقية التي يتضمنها القرآن الكريم، والابتعاد عن التفسيرات والزوايا المتشددة وذات المنحى المعقد. منبهين إلى ضرورة النأي بقدر الإمكان عن الخلافات والتجاذبات الطائفية والعرقية بين أفراد المجتمع الواحد، والاهتمام بشكل أوسع في وحدة المواطنين بمختلف مذاهبهم وتوجهاتهم العقائدية والفكرية والسياسية وغيرها.

كما شملت الاحتفالات حملات للتوعية الإسلامية من خلال توزيع الأقراص المدمجة التي تحتوي على جملة من المحاضرات والمناظرات الإسلامية على الأجانب المقيمين في البلاد، وتنظيم حملات لجمع التبرعات للأعمال الخيرية المعنية بإعانة الفقراء والمحتاجين.

كما عمد الأهالي في مختلف المناطق إلى تزيين الشوارع والطرقات بالأعلام البهيجة والزينة والمصابيح الملونة، تعبيرا عن الفرحة والجو الاحتفالي.

والمولد النبوي الشريف هو يوم مولد رسول الإسلام محمد بن عبد الله (ص)، ويكون في 12 ربيع الأول بحسب بعض المصادر و17 ربيع الأول بحسب أخرى من كل عام. حيث يحتفل به المسلمون في معظم الدول الإسلامية، فرحا بولادة نبيهم (ص).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://umalquraschool.hooxs.com
ǻņġəĺ
مشرفة عامة
مشرفة عامة
ǻņġəĺ

السرطان عدد المساهمات : 44
المكافئات : 66
تاريخ التسجيل : 11/02/2010
العمر : 24

مدن + قرى البحرين تحتفي بذكر مولد النبي محمدح ص Empty
مُساهمةموضوع: رد: مدن + قرى البحرين تحتفي بذكر مولد النبي محمدح ص   مدن + قرى البحرين تحتفي بذكر مولد النبي محمدح ص Icon_minitimeالخميس مارس 04, 2010 12:32 pm

متبــآركَينَ بـ / لمولدَ ..!

يسَلمــوؤ خيتو ع الخَبرية ,, ننتظرَ جديدكـِ

تح ـيأإتـــٍــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدن + قرى البحرين تحتفي بذكر مولد النبي محمدح ص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
- منتديات مدرسة أم القـرى - :: الأقسـام العـامة :: دار بو سلمان-
انتقل الى: